الرئيسية / أخبار / تقنية / طريقة تقوية الواي فاي حتى لا تعاني من ضعف الأشارة

طريقة تقوية الواي فاي حتى لا تعاني من ضعف الأشارة

2

الواي فاي واحدة من أهم الأجزاء  التي تحتاج إلي إهتمام عند إستخدامها في الحاسوب وذلك من خلال تعزيز إشارة الواي فاي . وذلك، لأن الواي فاي لا تزال أكثر الأمور إحباطاً.  لأن جهاز التكوين بحاجة للتثبيت بطريقة معينة للحصول علي إشارة قوية . علي سبيل المثال بعد أن يتم تشغيل الواي فاي في مكان محدد وتشغيل الحاسوب  تُصاب بالسعادة لأن منزلك يتواجد به الإنترنت  . ولكن بعد أخذ الكمبيوتر المحمول إلي غرفة أخري بعيداً تجد أن هناك تغير في إشارة الواي فاي ويصبح الإنترنت بطئ للغاية . نحن اليوم نعرض عليكم مجموعة من الخطوات  تساعدك في زيادة إشارة الواي فاي في كل ركن من أركان المنزل  فهي طرق بسيطة وسهلة التنفيذ .

خطوات تعزيز إشارة الواي فاي

تقوية الواي فاي

الخدعة الأولي  لتحسين إشارة الواي فاي هي التأكد من  أن جهاز التوجيه يتواجد في أفضل مكان له. يمكنك محاولة وضعه في منطقة وسطي من المنزل حتي يتواجد في نفس المسافة من كل غرفة تريد أن يحدث فيها إتصال بالإنترنت . لذلك، لا تحاول وضع جهاز التوجيه في نهاية المنزل .

هناك العديد من الأجهزة التي تتداخل وتؤدي إلي إضعاف الإشارة اللاسلكية. لذلك، من الأفضل الحفاظ علي وضع مجموعة من الأجهزة بعيداً عن جهاز التوجيه مثل كاميرا الفيديو الرقمية، الهواتف اللاسلكية،  أفران الميكروويف، ملحقات الكمبيوتر اللاسلكية وغيرها من الأجهزة . خصوصاً بأن معظنا يقوم بوضع الهاتف اللاسلكية بالقرب من جهاز التوجيه ولكن يجب وضعه بعيداً  إذا كنت ترغب في زيادة سرعة الواي فاي .

هل لديك هوائيات  جهاز التوجيه؟  يمكنك ببساطة العمل علي توجيها نحو الغرفة التي ترغب في وصول الإنترنت لها .

وضع جهاز التوجيه في مكان جيد مع القيام بخطوات بسيطة لتعزيز إشارة الواي فاي. القيام بالذهاب إلي قائمة إبدأ، لوحة التحكم، شبكة الإنترنت، مركز الشبكة والمشاركة،  تغير إعدادت المحول، ثم القيام بالنقر بزر الماوس الأيمن علي إتصال الشبكة اللاسلكية ثم النقر فوق خصائص .

العمل علي الذهاب إلي خيار Configure ثم العمل علي فتح علامة تبويب Advanced Options بعدها الإنتقال إلي Mobility Intensity ووضع كل منهم علي أعلي مستوي .

إذا كان لديك نظام تشغيل Windows XP  يمكنك القيام بالخطوات التالية : Networks > Properties. Setting button and Advances tab وعندما تظهر قائمة يمكنك إختيار اعلي طاقة

بعد كل هذه المحاولات إذا كانت اشارة الواي فاي ضعيفة يمكنك محاولة إختيار جهاز توجيه جديد لتعزيز إشارة الواي فاي .

 طرق تفيد في تقوية الواي فاي :

إستخدام أحدث تقنيات الواي فاي :

واحدة من أفضل الطرق للتأكد من أن شبكة الواي فاي لها أعلي سرعة، يمكنك الإعتماد علي أحد تقنيات الواي فاي.  لأنه من أساسيات أجهزة التوجيه هي إستخدام أحدث التقنيات لكي تعطيك سرعات أفضل وإذا كنت تريد معدل سرعة أعلي يمكن أن تحتاج إلي بطاقة لاسلكية توضع في جهاز الكمبيوتر .

 البحث عن المكان المثالي لجهاز التوجيه :

قد يكون جهاز التوجيه سئ ولكن هذا لا يعني أنك تقوم بوضعه وراء التليفزيون لأن هذا الأمر يزيد من سوء الإشارة . ويفضل أن يتم وضع جهاز التوجيه في مكان  فارغ فأنت بحاجة إلي مكان خالي من الجدران والعوائق. كما يمكنك وضع الهوائيات بطريقة عمودية ورفع جهاز التوجيه كلما إستطعت القيام بذلك  . وأخيراً، تأكد من تواجد جهاز التوجيه في وسط المنزل بحيث يحقق لك أفضل تغطية ممكنة للإشارة في جميع أنحاء المنزل .

العثور علي القناة اللاسكلية الصحيحة :

إذا كان لديك جيران يمكن أن تتداخل أجهزة التوجيه الخاصة بهم مع جهاز التوجيه الخاص بك ويتسبب ذلك في ضعف الإشارة  . وذلك لأن الموجهات اللاسلكية تعمل علي عدة قنوات مختلفة وبالتالي تتداخل قناتك مع أي قناة أخري. يمكنك في هذه الحالة إستخدام أداة التحكم في الواي فاي .

التخلص من الأجهزة الأخري :

لا تعد أجهزة التوجيه الأخري السبب الوحيد وراء حدوث تداخل في جهاز التوجيه الخاص بك . ولكن افران الميكرويف والهواتف اللاسلكية وغيرها من الأجهزة يمكن أن تؤثر علي إشارة جهاز التوجيه  . يمكنك عند شراء جهاز التوجيه المزدوج التحكم في هذه المشكلة. إذا كنت لا ترغب في شراء جهاز توجيه جديد يمكنك اللجوء إلي التخلص من الأجهزة الأخري .

زيادة أمن الواي فاي :

من المحتمل أن تتعرض للصوص الواي فاي، حتي لو كان جهاز التوجيه الخاص بك لديه كلمة مرور، يمكن أن يكون من السهل إختراق . هناك طرق أخري لمعرفة إذا قام الشخص بسرقة الواي فاي أم لا هو قفل الواي  فاي لتحسن الوضع الأمني . حتي عند إختيار كلمة الأمن يجب أن تحافظ علي خصوصيتها .

زيادة نطاق الواي فاي :

إّذا كان جهاز التوجيه الخاص بك لا يتمكن من إيصال الإشارة بشكل جيد  .يمكنك اللجوء إلي عمل هوائيات منزلية بنفسك من خلال الخامات المتوافرة في بيئتك وبذل الحد الأدني من الجهد مثل إستخدام عبوات المياه الغازية الفارغة .

 تعزيز الإشارة بخدعة بسيطة :

من الطرق الاخري لزيادة سرعة جهاز التوجيه هي تثبيت مجموعة من البرامج  لإعطاء مميزات أمان أفضل وغيرها من التحسينات ويتيح لك خيار أفضل وهو زيادة قوة الإرسال . يمكنك التعامل مع معظم أجهزة التوجيه بزيادة تصل إلي 70 ميجاواط بدون التسبب في أي مشاكل وبذلك الوصول إلي الشبكة في أي مكان داخل المنزل .

شاهد أيضاً

3

أغلى سيارة فى القرن الـ21

أعلنت شركة فيرارى فى وقت سابق عن خططها لإنتاج نسخة واحدة فقط من سيارتها الهجينة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]