الرئيسية / أخبار / حواء / طريقة فعالة لعلاج قشرة الراس

طريقة فعالة لعلاج قشرة الراس

62

قشرة الرأس هي مشكلة مزعجة، تحتاج للكثير من الوقت للتخلص منها بشكل نهائي. لكن مع ذلك، فهناك مكون واحد يمكن استخدامه للحصول على نتائج سريعة وأكيدة وهي زيت شجرة الشاي. يحتوي زيت شجرة الشاي على مركب يسمى تربتين 4، والذي يتميز بخواص مضادة للبكتيريا، فيساعد على التغلغل داخل بصيلات الشعر، تفتيح المسام وإزالة الشوائب والزيوت الزائد، كما يعمل على مكافحة الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في تراكم قشرة الرأس. كما يتميز بخواص مطهرة لتنقية فروة الرأس، التحكم في إفراز الزيوت الزائدة، موازنة معامل الحموضة pH والتخلص من الحكة.

إليكِأفضل الطرق لاستخدام زيت شجرة الشاي في علاج قشرة الرأس.

1-سبراي زيت شجرة الشاي

حضري زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة، أضيفي كوب من الماء المقطر مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي و5 قطرات من زيت اللافندر. رجي المزيج جيدًا، واستخدميه لرش فروة الرأس جيدًا مع التكرار بشكل يومي. لا يساعدك ذلك فقط على التخلص من قشرة الرأس، لكنه يمنح شعرك رائحة جذابة ومنعشة.

2- زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي

زيت جوز الهند مصدر غني بحمض اللوريك، والذي يعمل على اختراق بصيلات الشعر بعمق لإصلاح التلف. كما يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين E، والذي يساعد على تحفيز نمو الشعر وتجديد بصيلاته.

في وعاء عميق، أضيفي كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي، وضعيه على حرارة منخفضة لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين. بعدها، يستخدم الخليط دافئًا لتدليك فروة الرأس مع التركيز على الأماكن الجافة. يترك الشعر لمدة 30 دقيقة، قبل أن يشطف باستخدام الشامبو والبلسم كالمعتاد.

3- زيت شجرة الشاي وخل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسكوربيك الذي يساعد على تنظيف فروة الرأس ومكافحة الشوارد الحرة. كما أنه مصدر غني بفيتامين B المركب، مما يساعد على تعزيز تدفق الدم وتحفيز نمو الشعر، كما يمنح شعرك نعومة فائقة.

اغسلي شعرك باستخدام الشامبو بالطريقة المعتادة. تضاف 5 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ¼ كوب من خل التفاح ويستخدم المزيج الناتج لشطف الشعر. بعدها، قومي بتدليك فروة الرأس والشعر لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد. يكرر ذلك مرتين أسبوعيًا لتتخلصي تمامًا من قشرة الرأس.

4- زيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي

يتميز زيت الجوجوبا بتركيبة مثالية مشابهة للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، مما يساعد على الحفاظ على فروة رأس صحية. يتكون من 98% من الدهون الغير مشبعة التي تساعد على تقوية ألياف الشعر وحمايتها من التقصف. يعيد إلى شعرك اللمعان والمرونة، كما يحمي النهايات من التقصف والتكسر.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. استخدمي الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية حتى يتغلغل الزيت جيدًا داخل البصيلات. تترك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم تغسل جيدًا باستخدام الشامبو.

5- جل الألو فيرا وزيت شجرة الشاي

جل الألو فيرا مصدر غني بفيتامين B12 و B6، مما يساعد على تنقية وتغذية وترطيب فروة الرأس دون أن يترك أي ملمس دهني. كما يعمل على حماية الشعر من الأتربة وأثار التلوث. ويساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل نمو الشعر.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من جل الألو فيرا مع 20 قطرة من زيت شجرة الشاي في وعاء عميق. باستخدام الشوكة، اخلطي المكونان معًا. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس ويترك حتى 30 دقيقة، ثم يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.

شاهد أيضاً

17

طريقة صبغ الشعر فى المنزل

يتيح صبغ الشعر في المنزل للمرأة تغيير إطلالتها مع توفير الوقت والمال. ومن حيث المبدأ، ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]