الرئيسية / أخبار / منوعات / فوائد الكمون للتخسيس

فوائد الكمون للتخسيس

52

بذور الكمون بذور بنية اللون على شكل مستطيل، نكهة فلفلي، ويستخدم على نطاق واسع في الكاري الهندية، ويمكن أن تضاف إلى مجموعة واسعة من الأطباق مثل الحساء واليخنات والخضروات واللحوم المشوية بالإضافة إلى الكاري، لإضفاء نكهة.

الكمون وتخفيف الوزن:

الكمون عند تناوله يعمل علي رفع حرارة الجسم وبالتالي فإنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم. عندما يكون الأيض أكثر كفاءة، يمكن أن يساعد في فقدان الوزن. ويستخدم الكمون أيضا جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل ومسحوق الكركم والحلبة في الطبخ الهندي ويعمل كأداة مساعدة في عمل الجهاز الهضمي. كما يحسن عملية الهضم مما يؤدي إلى تحسين وامتصاص المواد الغذائية من قبل الجسم. هذا يمنع تخزين الدهون في الجسم ويؤدي إلى فقدان الوزن.

الكمون وفقدان الدهون:

الكمون خارق للدهون بطبيعته ويعمل على حرق الدهون من منطقة البطن بمعدل سريع، يمكن للكمون تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة 25 في المئة، في الوقت نفسه، لأنه يعزز عملية الهضم ويحمي الجسم ضد المرض.

فإنه يجب أن يؤخذ جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الشمر واليانسون والزنجبيل الطازج والخردل لأقصى قدر من المنافع في برنامج انقاص الوزن.

يعزز الكمون أيضا عملية الإخراج ويزيد من السرعة التي يتم طرد النفايات من الجسم. حيث لا يوجد تراكم للطعام غير المهضوم اثناء استخدام الكمون نظرا لقدرة الكمون على تحسين عملية الهضم وعدم تراكم البراز، فإنه يمكن ان يساعد على فقدان الوزن.

ينبغي أن يدرج الكمون في نظامك الغذائي اليومي، حيث أنه يقوي جهاز المناعة، ويزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، يحرق الدهون بشكل أسرع ويساعد على إزالة السموم من الجسم

 

شاهد أيضاً

7

مضاعفات نوبات الاختناق أثناء النوم

حذرت دراسة طبية حديثة من أن إهمال نوبات الاختناق أثناء النوم،والتى تتمثل فى الشعور بالاختناق ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]