الرئيسية / أخبار / منوعات / فوائد حليب الكركم

فوائد حليب الكركم

17

يعد حليب الكركم او الحليب الذهبي او ” هالدي كادوده”  ما يطلق عليه باللغة الهندية، هو من المشروبات التي لها فوائد جمة منذ آلافف السنين في جميع انحاء جنوب شرق اَسيا. ولحسن الحظ بدأ الكثير من الناس في الغرب اكتشاف اهمية هذا المشروب المدهش، حيث انه لذيذ في الطعم و ايضاً يساعد في حل الكثير من المشاكل الصحية.

مشروب حليب الكركم

يجب تناول حليب الكركم إذا كنت تعاني من هذه الأعراض

1-اذا كنت تعاني من اَلام و تصلب المفاصل:

التهاب و هشاشة العظام و امراض المفاصل يعاني منها الملايين من الناس حول العالم من جميع الأعمار، هذه الأمراض تؤثر بشكل ملحوظ في اداء الأعمال المنزلية، و اثناء العمل، و غيرها من المهام التي يجب فعلها في الحياة  اليومية كل يوم. ونظراً للخصائص القوية المضادة للالتهابات الموجودة في حليب الكركم، فأنه يساعد في الحد من اَلام المفاصل و تصلبها و يزيد من مرونتها.

2- انت تصاب بشكل متكرر بنزلات البرد و الأنفلونزا:

اذا وجدت نفسك تصاب بشكل متكرر و مستمر بالبرد و الأنفلونزا و تعاني في الكثير من الأحيان من السعال، هنا قد يكون السبب ان جهازك المناعي ليس لديه القوة الكافية للتصدي لهذه الأمراض.

حليب الكركم يساعد في حل هذه المشكلة، حيث يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة تساعد الجسم علي محاربة البكتريا و الفيروسات المسببة لهذه الألتهابات.

3- انت تعاني من عسر الهضم بشكل منتظم:

التوتر، والساعات الطويلة من العمل و الكثير من المواد الغذائية ،تجعلك عرضة لحرقة المعدة و ارتجاع المرئ و كذلك عسر الهضم، مما قد يسبب ألم مزمن و عدم الشعور بالراحة، و الأ:ثر من ذلك انه قد يسبب الضرر الدائم للجهاز الهضمي مع مرور الوقت.

ومع ذلك، الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في حليب الكركم تساعد في تهدئة اضطراب المعدة بشكل طبيعي.

4- انت عرضة للإصابة بأمراض القلب:

ارتفاع ضغط الدم و مستويات الكوليسترول العالية من التوتر تمهد الطريق و تجعلك عرضة للنوبات القلبية و امراض القلب، امراض القلب هي رقم واحد من اسباب الوفيات حول العالم.

حليب الكركم مفيد لصحة القلب لأنه يحتوي علي خصائص تمنع تجلط الدم و تقلل من مخاطر الأصابة بأمراض القلب، و احتوائه علي خصائص مضادة للأكسدة يقلل من مخاطر الأصابة بأزمات قلبية.

5- انت تعاني من اَلام مزمنة:

حالات الاَم المزمنة مثل الاَم العضلات الليفية التي تجعل حياة الناس صعبة و تؤثر بشكل جاد علي نوعية حياتهم. و لكن الكركم له خصائص مضادة للالتهابات و خصائص مسكنة حيث يسمي ” المسكن الطبيعي” لما له تأثير قوي علي الجسم. الكركم هو مسكن رائع و طبيعي لألاَم الجسم و هو يعتبر وصفة طبية حيث يعالج و يساعد في الكثير من الأعراض

6- انت في خطر للإصابة بالسرطان:

مرض السرطان هو مصدر قلق للجميع، خاصة اذا كان لديك عوامل خطرة لهذا المرض مثل التاريخ العائلي او التدخين او سوء التغذية و عدم ممارسة الرياضة.

وعلي الرغم من ذك يمكن تقليل عوامل الخطر بإتباع خيارات صحية حياتية مثل فقدان الوزن، و الأقلاع عن التدخين او الأستخدام المنتظم لحليب الكركم. الكركم يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة و يحمي خلايا الجسم من تغيرات الحمض النووي التي تسبب الأصابة بالسرطان.

7- انت تعاني من مرض الكبد:

مرض الكبد مثل تليف الكبد يمكن ان يؤثر علي الجسم كله و علي اعضاء الجسم و عملية التخلص من نفايات الجسم الغير مرغوب فيها وايضاً عملية الحفاظ علي ثبات مستويات السكر في الدم

الكركم معروف جداً بكونه من افضل التوابل التي تدعم وظائف الكبد الصحية

8- لديك هشاشة العظام:

كلما تقدم العمر سواء الرجال او النساء، يكونوا عرضة للإصابة بهشاشة العظام، و هو مرض يضعف العظام و يجعل عرضة للكسور. و لذلك تناول مشروب الكركم يساعد علي الحفاظ علي عظام قوية و منع حدوث هذا المرض لأنه يحتوي علي نسب مرتفعة من الكالسيوم.

 كيف تحضر مشروب حليب الكركم

انها طريقة سهلة للغاية و يمكن عمله من مقادير موجودة بالفعل داخل المطبخ. و علي الرغم من وجود العديد من الوصفات لعمل حيب الكركم، إليك وصفة سهلة يمكنك البدء بها:

المكونات:

  • ربع معلقة صغيرة من الكركم

  • ربع معلقة صغيرة من الهيل

  • ثمن معلقة من الفلفل الأسود

  • رشة من الزنجبيل المطحون

  • رشة من القرنفل المطحون

  • كوب من اللبن

  • معلقة من العسل

  • ثمن معلقة من الفانليا

الطريقة

– ضع جميع التوابل التي ذكرت في الحليب البارد مع التقليب المستمر، ثم ضعها علي نار متوسطة الحرارة حتي تصل حتي تدفئ ثم اخيراً اضف العسل .

شاهد أيضاً

download-3

صور شاهدوا جمال الفتاة الروسية التي تشبه لعبة باربي

صور شاهدوا جمال الفتاة الروسية التي تشبه لعبة باربي اطلق لقب “باربي” على فتاة روسية ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]