الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / قادت «يونيسيف» قافلة إغاثية إلى الموصل لتقديم مساعدات لنحو 15 ألف طفل وأسرهم

قادت «يونيسيف» قافلة إغاثية إلى الموصل لتقديم مساعدات لنحو 15 ألف طفل وأسرهم

5

أعلن كريستوف بوليراك المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الثلاثاء أن المنظمة قادت قافلة إغاثية شارك فيها برنامج الغذاء العالمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان ، ونجحت في دخول مدينة الموصل العراقية وذلك لأول مرة منذ أكثر من عامين حيث قدمت مساعدات لنحو 15 ألف طفل وأسرهم بما مجموعه 30 ألف شخص وبما يكفي لمدة شهر.

وقال بوليراك – في مؤتمر صحفي عقده اليوم في جنيف – إن القافلة تألفت من 14 عربة بينها 8 شاحنات مليئة بالمساعدات وأنه تم توزيعها على الرغم من القصف المدفعي القريب من المكان والانفجارات المسموعة أثناء النهار ..مشيرا إلى أن حميدة رمضاني نائب ممثل منظمة (يونيسيف) في العراق أكدت أن فرقها تتحرك بسرعة لتوفير الدعم المباشر للمجتمعات المحلية المتضررة من القتال في منطقة الموصل.

ولفت المتحدث باسم اليونيسيف إلى نزوح أكثر من 27 ألف طفل وأسرهم من الموصل ومناطقها وبما يصل مجموعه إلى 56 ألف شخص منذ 17 أكتوبر الماضي وحتى الآن .. مبينا أن حوالي 5ر1 مليون شخص مازلوا عالقين داخل مدينة الموصل بينهم قرابة 600 ألف طفل .. ومشيرا إلى أن المنظمة تمكنت من إيصال المساعدات إلى أكثر من 30 ألف طفل منذ بداية العملية العسكرية لتحرير الموصل.

شاهد أيضاً

9

اكد وزير الدفاع الأمريكي ان واشنطن راضية عن إنفاق اليابان على القوات الأمريكية

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن الولايات المتحدة “راضية” عن المساهمات المالية اليابانية للقوات ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]