الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / قال الرئيس المصرى السيسي: الشعب المصري يستحق وقوف المجتمع الدولي إلى جانبه

قال الرئيس المصرى السيسي: الشعب المصري يستحق وقوف المجتمع الدولي إلى جانبه

11

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن «الشعب المصري يستحق وقوف المجتمع الدولي، إلى جانبه لمواصلة مسيرته التنموية، بالنظر إلى ما قدمه من تضحيات كبيرة في إطار تصديه للإرهاب ورفضه للفاشية والكراهية والتطرف».

وذكرت الرئاسة المصرية، أن السيسي عرض خلال استقباله، مساء أول من أمس، وفدا من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة الأحزاب الشعبية الأوروبية برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي المار بروك، «تطورات الأوضاع على الصعيد الداخلي، حيث تناول الجهود التي تقوم بها الحكومة في سبيل تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاتفاق الذي تم التوصل إليه مع صندوق النقد الدولي».

ولفت السيسي إلى «ما توليه بلاده من أهمية لتطوير علاقاتها مع دول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، ومن بينها البرلمان الأوروبي». وشدد على «أهمية زيادة التشاور والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي في ضوء ما تشهده المرحلة الحالية من تحديات ومخاطر مشتركة تؤثر على الشرق الأوسط وأوروبا مثل انتشار التطرف والإرهاب وأزمة الهجرة واللاجئين».

من جهته، عرض رئيس الحكومة شريف إسماعيل، خلال لقاء جمعه مع نائب رئيس مجلس الشورى الإندونيسي محيي الدين مونتي في القاهرة، «الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري خصوصا المشروعات التنموية في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، والمدن العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، إلى جانب استكشافات النفط والغاز، ومشروعات معالجة المياه».

وقال الناطق باسم الحكومة أشرف سلطان، إن «إسماعيل أعرب عن تطلع مصر للحصول على دعم الحكومة الإندونيسية لترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو في ظل الكفاءة والمهنية المشهودة لها لتولي هذا المنصب الدولي».

في المقابل، قررت الحكومة تكليف وزارة الصحة توفير احتياجات المستشفيات الجامعية من المحاليل الطبية والأدوية وتوفير 65 ألف فلتر غسيل كلوي قبل نهاية الأسبوع الجاري، وتكليف الشركة المصرية لتجارة الأدوية توريد وتوزيع مشتقات الدم على جميع المستشفيات بما فيها الجامعية، بعد اعتماد 31 مليون دولار من قبل البنك المركزي المصري.

من جهة ثانية، عقدت، أمس، اجتماعات الدورة الثانية للجنة القنصلية المصرية – السودانية المشتركة في القاهرة.

والتقى وزير الخارجية سامح شكري، وفد المجلس السوداني للشؤون الخارجية.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم، إن «العلاقات بين مصر والسودان استراتيجية، وهي علاقة أشقاء وجوار ومصالح وروابط، وتحظى برعاية خاصة من الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير».

شاهد أيضاً

2

وقعت الحكومة التونسية على استراتيجية لمكافحة الفساد

وقعت الحكومة التونسية ، اليوم الجمعة ، على الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مع ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]