الرئيسية / أخبار / مطبخ / كيفية عمل النجرسكو

كيفية عمل النجرسكو

3

يفضل الكثير من أفراد الأسرة المعكرونة بأشكالها المختلفة . وعندما يتم مجرد التفكير في النجرسكو توجد الكثير من الوصفات المختلفة التي يمكنك تنفيذها للإستمتاع بوجبة شهية ومميزة للعائلة فهو واحد من الأطباق المفضلة خصوصاً للأطفال . النجرسكو من الأطباق الشهيرة والشعبية جداً يمكنك تحضيره بسهولة . اليوم نعرض عليكم طريقة مختلفة لعمل النجرسكو، يمكنك تجربتها لا تستغرق الكثير .

طريقة عمل النجرسكو

هذا الطبق لذيذ قد يبدو معقد وصعب التنفيذ للوهلة الأولي ولكنه في الواقع سهل جداً عند محاولة تجربة وصفة بسيطة وممتعة تعرف معانا علي وصفة عمل النجرسكو :

طريقة عمل النجرسكو

المكونات :

  • 1،5 كيس من المعكرونة .

  • 2 ملاعق كبيرة من الطحين .

  • القشطة الرائبة .

  • شرائح الديك الرومي أو شرائح الدجاج .

  • شرائح المشروم .

  • زيتون أسود غير مملح .

  • ملح وفلفل حسب الرغبة .

  • جبن شيدر مبشور .

 الخطوات :

أولاً وقبل كل شئ يجب طهي المعكرونة وشرائح الديك الرومي . لطهي المعكرونة ببساطة يتم غلي كمية مناسبة من الماء وعندما تغلي الماء يتم مواصلة التقليب حولها كل بضع دقائق حتي يصبح جاهز، يمكنك إضافة معلقة صغيرة من الملح حسب ما تفضل .

وعند طهي الديك الرومي من خلال وضع الديك الرومي في الماء وإضافة التوابل إليه يفضل أن يتم وضع كمية قليلة من الملح أقل من الكمية المعتادة  ( لأنه سوف يتم إستخدام هذه المياه في تجهيز الصوص .) .

 لعمل الصوص :

يُضاف ماء الديك الرومي بعد أن ينضج إلي الحليب والقشدة الحامضة وفي البداية يتم إضافة حوالي 5 ملاعق من الطحين .

الحفاظ علي التقليب بإستمرار للمزج بينهم جيداً  والحفاظ علي إضافة الطحين بالتدريج  حتي تحصل علي صوص كثيف .

والأن أصبح الصوص جاهز للإستخدام .

 الخطوات النهائية :

القيام بفضل حوالي 1/3 كمية الصوص الموجودة معك لكي يتم إستخدامها في الطبقة العليا . تجهيز صينية الخبز ووضع المعكرونة والكمية المتبقية من الصوص لمزجهم جيداً .

بعدها، يضاف نصف المعكرونة لعمل طبقة أخري ووضع شرائح  الديك الرومي والزيتون والفطر في الأعلي ثم القيام بإضافة النصف الأخر من المعكرونة  .

يُضاف بعدها الكمية المتبقية من الصوص والجبن لكي تصبح هي الطبقة الأولي .

سوف يصبح لديك هذا الشكل قبل الطهي .

الحرص علي تسخين الفرن 375 فهرنهايت أو حوالي 190 درجة مئوية .

وضع صينية النجرسكو لمدة 30 – 40 دقيقة  حتي تتحول الطبقة العليا إلي اللون الذهبي .

والأن هذه هي النتيجة المتوفرة لديك .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة  ؟

تحمل هذه الوصفة قيمة غذائية رائعة لأنه تحتوي علي الفطر الصحي والذي يساهم في علاج المشاكل الصحية المختلفة منها ما يلي :

تحسين صحة الجهاز المناعي :

وجدت دراسة أجريت علي الفئران ونشرت في الجمعية الأمريكية للتغذية  أن نوع الفطر الأبيض يعمل علي تعزيز وظائف الجهاز المناعي , من خلال إنتاج البروتينات المضادة للفيروسات و التي تطلقها للخلايا لحماية أنسجة الجسم . وأظهرت دراسة أجريت في وقت لاحق  أن المشروم يعزز من نضوج  الجهاز المناعي من خلال الخلايا الجذعية في النخاع العظمي . ووفقاٌ لما قاله الباحثين أنها تساعد علي تقوية الجهاز المناعي مما يؤدي إلي  مكافحة المكروبات .

مفيد لتحسين التمثيل الغذائي :

فيتامين B  أمر حيوي لتحويل الكربوهيدرات في الجسم إلي جلوكوز .  والتي تحرقها لتوليد الطاقة في الجسم .  يحتوي المشروم علي كميات كبيرة من فيتامين B2  ( ريبوفلافين ) و فيتامين B3  (  النياسين ) و أن حوالي من 100 جرام  ويساعد في إنتاج الطاقة وحرق الدهون  بحوالي 44% من النسبة اليومية . و الفطر الأبيض  يحتوي علي 36 و 30 % . وفطر المحاري يحتوي علي 32 و 39% .

غني بالمواد المضادة للأكسدة :

يحتوي الفطر علي كمية غنية من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من المشاكل الصحية المختلفة مثل مقاومة ضرر الجذور الحرة التي تضر بصحة الجسم وتؤدي إلي ظهور علامات الشيخوخة المبكرة .

شاهد أيضاً

3

كيفية عمل حمص الشام

يعد حمص الشام واحدًا من أهم طقوس الشتاء وأهم المشروبات الشتوية التى تمنحك الدفء والكثير ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]