الرئيسية / أخبار / حواء / كيف تتخلصى من صوت شخير زوجك

كيف تتخلصى من صوت شخير زوجك

20

تنزعج أغلب السيدات من زوجها أثناء النوم بسبب صوت “الشخير” العالي الذي يتسبب في قلقها الشديد، ولكن هذا الصوت يصدر نتيجة لضيق في ممرات التنفس، الناتج عن ضعف في عضلات الحلق واللسان، وتضخم اللوزتين واللحمية، وقد يصاحب الشخير انقطاع في التنفس قد يصل إلى 10 ثوان يتوقف معها الصوت ثم يعود مجددًا.

ووفقًا لموقع “boldsky” قدم 5 أنواع من الأطعمة التي تساعد في التخلص من الشخير ليلًا:

1- العسل
بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يساعد العسل في القضاء على التهاب الحلق والذي يعد أحد أسباب الشخير أيضًا، لذا ينصح بتناول كوب من الشاي المحلى ببضع قطرات من العسل قبل الذهاب إلى الفراش.

2- الأسماك وزيت السمك
يعد تناول الأسماك بانتظام أحد سبل العلاج الفعالة لمشكلة الشخير، وذلك لما تحتويه زيوت الأسماك من أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية والتي تساعد في إنتاج الكوليسترول الجيد والحد من إنتاج الكوليسترول السيئ، مما يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة حول الحلق والأنف والسماح بمرور الهواء بانسيابية.

3- حليب الصويا
استبدال حليب الأبقار بحليب الصويا سوف يساعدك في التخلص من الشخير، لما يحتويه حليب الأبقار من بروتين (اللاكتوز)، والذي يسبب الحساسية لبعض الأشخاص ويعزز احتقان الأنف وتضخم الممرات الأنفية مما يمنع مرور الهواء بشكل جيد.

4- الكركم
بفضل خواصه المطهرة واحتوائه على مضادات حيوية طبيعية، يساعد الكركم في علاج الالتهابات المسببة للشخير، مما يمكننا من التخلص منه، هذا فضلًا عن دوره في علاج العديد من الأمراض الأخرى.

5- النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات
يساعد النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات في الحد من الشخير من خلال تنظيم توازن الأنسولين في الدم، حيث إن توقف التنفس أثناء النوم هو أحد مكونات متلازمة مقاومة الأنسولين، وبالتالي فإن اتباع ذلك النظام الغذائي يسهم في منع توقف التنفس أثناء النوم بشكل كبير.

شاهد أيضاً

5

الوان الشعر الموضة 2017

ليس خيال علمى هذا الذى يجعل شعرك يحمل لونان صارخان مثل الأزرق والوردى، ولكنها موضة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]