الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / هجوم مسلح بالدمام شرقي السعودية ادى الى مقتل رجل أمن

هجوم مسلح بالدمام شرقي السعودية ادى الى مقتل رجل أمن

قتل رجل أمن سعودي إثر تعرضه لإطلاق نار من مصدر مجهول بعد ترجله من سيارته الخاصة بحي النور، شمال غرب مدينة الدمام شرقي المملكة فجر اليوم السبت

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، قوله: “عند الساعة الواحدة وعشر دقائق بعد منتصف ليلة السبت (22:10 مساء الجمعة بتوقيت تغ)، تعرض الجندي في قوات أمن المنشآت عادل بهلول خردلي لإطلاق نار من مصدر مجهول بعد ترجله من سيارته الخاصة بحي النور شمال غرب مدينة الدمام. أسفر عن استشهاده”.

وأضاف التركي أن “الجهات المختصة بالشرطة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة التي لا تزال قيد المتابعة الأمنية، وتحديد دوافعها”.

ولم يحدد التركي ما إذا كانت دوافع الجريمة جنائية أم أمنية.

ويأتي الهجوم بعد أسبوعين من إعلان وزارة الداخلية السعودية، يوم 30 أكتوبر الماضي، عن قائمة تضم 9 مطلوبين (8 سعوديين وبحريني) قالت إنهم على صلة بقضايا إرهابية وقعت خلال الفترة الماضية في محافظة القطيف ومدينة الدمام، وتمثلت في استهداف مواطنين ومقيمين ورجال أمن، ودعتهم لتسليم أنفسهم وحذرت من التعامل معهم”.

وشهدت المنطقة الشرقية، وخصوصًا محافظتي القطيف والدمام، عدة هجمات في الآونة الأخيرة استهدفت رجال الأمن.

وقتل رجل أمن إثر تعرضه لإطلاق النار أثناء أداء عمله من قبل “عناصر إرهابية” بمحافظة القطيف ببلدة المجيدية يوم 30 أكتوبر الماضي.

وجاء الهجوم بعد أقل من إسبوع من مقتل رجلي أمن سعوديين إثر تعرض سيارتهم لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول في مدينة الدمام شرق المملكة في 25 أكتوبر الماضي.

وتعرضت دورية أمنية لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول بمحافظة القطيف شرقي السعودية (ذات الأغلبية الشيعية)، 5 أكتوبر الماضي، الأمر الذي أسفر عن تلفيات بدورية الأمن، فيما لم ينتج عن الهجوم الذي وصفته الداخلية بأنه “جريمة إرهابية” سقوط ضحايا.

وقتل رجلا أمن سعوديين إثر تعرض دورية أمن لإطلاق نار من مصدر مجهول بالدمام شرق السعودية 17 سبتمبر الماضي، في هجوم وصفته الداخلية السعودية بأنه “جريمة إرهابية”.

وأعلنت السلطات الأمنية السعودية، في 24 أغسطس الماضي، أنها تمكنت من إحباط “عمليتين إرهابيتين” بمحافظة القطيف، شرقي البلاد، خلال الشهر نفسه، ما أسفر عن مقتل “أحد الإرهابيين”، واعتقال 4 آخرين.

وجاء الإعلان بعد أسبوع من قيام مجهولين بإطلاق النار على الحراسة الخارجية لشرطة القطيف، في 17 أغسطس الماضي، ما أسفر عن مقتل احد عناصر الأمن

23

 

شاهد أيضاً

2

وقعت الحكومة التونسية على استراتيجية لمكافحة الفساد

وقعت الحكومة التونسية ، اليوم الجمعة ، على الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مع ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]