الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / وزع الهلال الأحمر التركي الخبز على متضرري عملية استعادة “الموصل

وزع الهلال الأحمر التركي الخبز على متضرري عملية استعادة “الموصل

5

يقوم الهلال الأحمر التركي بتوزيع 5 آلاف رغيف خبز يوميًّا على متضرري الحرب الدائرة في مدينة الموصل العراقية لاستعادتها من تنظيم داعش الإرهابي

أخبار العالم

وذكر بيان صادر عن الهلال الأحمر، اليوم الأحد، أنه يتولى إنتاج الخبز في فرن متنقل بمدينة أربيل، شمالي العراق، منذ يونيو الماضي، وأنه يوزع يوميًّا 5 آلاف رغيف على المحتاجين.

وأشار البيان أن الهلال الأحمر أنتج حتى اليوم 750 ألف رغيف، ووزعها بواسطة عربات نظيره العراقي في العديد من مخيمات النازحين.

ولفت إلى اعتزام الهيئة التركية افتتاح فرنين آخرين في مدينتي أربيل ودهوك، موضحًا أنها توفر المستلزمات كالطحين والملح والخميرة للفرن.

وأوضح أن الهلال الأحمر دأب على إرسال مساعدات إنسانية إلى العراق منذ عام 2014، وأن عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات بلغ 457، تم توزيع موادها الإغاثية على 600 ألف من متضرري الأوضاع المضطربة في البلاد.

وانطلقت معركة استعادة الموصل في الـ17 أكتوبر 2016، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب “البيشمركة ” (قوات الإقليم الكردي).

شاهد أيضاً

10

اختار بان كي مون نائبا نيوزيلنديا مبعوثا لجنوب السودان

يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون تعيين النائب النيوزيلاندي ديفيد شيرر رئيسا لبعثة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]