الرئيسية / أخبار / حواء / وصفات طبيعية لعلاج عينيك المجهدة

وصفات طبيعية لعلاج عينيك المجهدة

5

مع الإدمان الطويل على استخدام الموبايل والتحديق بشاشات الكمبيوتر بسبب ضغوط العمل، تتعرض العين للإجهاد وأحيانًا للانتفاخات وأحيانًا يتطور الأمر لشعور بألم شديد فى العين.

ومن أجل علاج إجهاد العين هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى يمكنها أن تزيل الانتفاخات وتمنحها الترطيب وتخفف من الهالات السوداء..

وصفات الخيار

يعد الخيار من أفضل العلاجات الطبيعية لإجهاد العينين، وهناك أكثر من طريقة لاستخدامه، الأولى هى باستخدام شرائح الخيار المثلجة التى نضعها فوق العين لمدة 3 دقائق للتقليل من إجهاد العينين والتخفيف من الهالات السوداء أيضًا.

الطريقة الثانية لاستخدام الخيار هى عن طريق هرسه ثم لفه بقطعة من الشاش أو القماش الخفيف ووضعه على العينين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم نكررها مرتين أسبوعيًا.

وصفات لعلاج انتفاخ العينين

هناك عدة وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العينين تأتى على رأسها وصفات البطاطس، حيث يمكن استخدام قشر البطاطس لإزالة الانتفاخ من العينين حيث نضع القشر على الجفون لمدة 5 دقائق لعلاج الانتفاخ ولنتيجة مثالية يمكن أن نضع شريحة من التفاح بعدها فوق العين لمدة 20 دقيقة.

يمكن أيضًا استخدام أكياس الشاى المستعملة للتخلص من انتفاخات العينين، ولاستخدامها نضع الأكياس المستعملة فى الثلاجة بعض الوقت ثم نضعها على العين لدقائق.

شاهد أيضاً

17

طريقة صبغ الشعر فى المنزل

يتيح صبغ الشعر في المنزل للمرأة تغيير إطلالتها مع توفير الوقت والمال. ومن حيث المبدأ، ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]