الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / يتطلب استئناف الهدنات بسوريا ضمانات من الأمم المتحدة

يتطلب استئناف الهدنات بسوريا ضمانات من الأمم المتحدة

17

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مسألة استئناف الهدنات الإنسانية في مدينة حلب السورية يتطلب ضمانات ثابتة من قبل الأمم المتحدة بشأن وقف المسلحين إطلاق النار والسماح بإيصال مساعدات إنسانية دولية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الفضائية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، خلال مؤتمر صحفي أجراه مساء اليوم الأربعاء، قوله: “إن أحدا من ممثلي المنظمة الأممية لم يتوجه إلى روسيا بمثل هذه الضمانات”، وذلك ردا على تصريحات أدلى بها مساعد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا للشؤون الإنسانية، يان إيجلان، وأعلن خلالها أن استئناف الهدنة الإنسانية خلال الأسبوع القادم أمر ممكن.

وأضاف كوناشينكوف أن المسلحين يقصفون يوميا وبصورة مكثفة، أحياء سكنية في حلب، ما يتسبب في مقتل عشرات الأشخاص، ولا سيما الأطفال.

وأشار إلى أنه “في ظل أوضاع كهذه، سيستغل الإرهابيون هدنات إنسانية غير معدة بشكل مناسب، من جديد، واستكمال المخزونات ومواصلة الهجمات المكثفة”.

وشدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية على أن الهدف الرئيسي لإعلان هدنات إنسانية في المدينة هو تقديم مساعدة حقيقية لسكان المناطق الشرقية بحلب الذين يمنع المسلحون خروجهم من المدينة بغية استخدامهم كدروع بشرية.

وأضاف: “للأسف، يفهم الأمر المسلحون ويقومون بزوع الألغام في مداخل الممرات الإنسانية ويطلقون النار على جميع من يقترب منها من الطرفين”.

شاهد أيضاً

2

وقعت الحكومة التونسية على استراتيجية لمكافحة الفساد

وقعت الحكومة التونسية ، اليوم الجمعة ، على الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مع ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]