الرئيسية / أخبار / منوعات / يهدد الشعر الأبيض والتجاعيد مسيرة الفنان

يهدد الشعر الأبيض والتجاعيد مسيرة الفنان

44

أكدت بعض الفنانات عدم الاهتمام بالنجوم في المجتمعات العربية عند تقدمهم في العمر،لأن البعض يعتبر تقدم السن انتهاء لصلاحية الفنان .

وتقول الفنانة نهى العمروسي إنه في الغرب يهتمون بالنجوم كلما ازدادوا نضجا وخبرة نتيجة تقدمهم في السن،وهم يعتبرون العمر مجرد رقم يضيف خبرة للفنان،بينما – للأسف- البعض في المجتمعات الشرقية يعتبر تقدم الفنان في العمر انتهاء لصلاحيته.

وأضافت : أنا أفنيت عمري في الفن و لم أعمل الا بالتمثيل،وعندما غبت عن الفن كان لأسباب مرضية،واليوم لم أعد أهتم بمن يريد تحطيمي أو أن يقلل من شأني وقدري بعد كل التجارب التي مررت بها .

وتتفق الفنانة مادلين طبر مع هذا الرأي وتقول عندما يظهر الشعر الأبيض وبعض التجاعيد على وجه الفنان تنتهي صلاحيته ويسحب من السوق، والأمر لم يكن كذلك في الماضي .

وأضافت أن عمر الفنان وشكله قد يضمن استمراريته لأن الصورة صارت أساسية في المجتمع خاصة بعد تجاوز مرحلة الصوت فقط في عصر الإذاعة.

وأكدت لجوء الكثير من الممثلين والممثلات لعمليات تجميل لكي يظهروا بعمر أقل ولا تخفت نجوميتهم ،وقالت لذلك لا مانع حاليا من أن يجري الفنان تعديلات على شكله شرط ألا يؤدي ذلك إلى تغيير جذري .

وأضافت: كثيرون من الفنانين أجروا تعديلات لأشكالهم، وهم لا يزالون مستمرين ويتمتعون بصحة كاملة، وليس معيبا أن نحسن أشكالنا .

وتؤكد النقادة ماجدة موريس أن تقدم عمر الفنان يتسبب في تناقص عدد ونوعية الأعمال المعروضة عليه خاصة مع الاعمال الفنية التي تدور حول النجم والبطل الواحد، وبمرور الوقت ينساه المنتجون وتبتعد عنه أضواء الشهرة التي عاش في كنفها أجمل سنوات عمره، وهذا عكس السينما العالمية والأمريكية بالتحديد التي يتم فيها كتابة أدوار البطولة لتناسب النجوم كبار السن والذين يعتبرون قمما تمثيلية يكتسب العمل الفني قوته من وجودهم.

وأضافت أن السيناريوهات والأعمال الفنية في مصر تكتب للنجوم تحت سن الأربعين ويتم كتابة أدوار البطولة لتناسبهم وحدهم، فعادة لا يخلو مشهد من ظهور البطل الشاب أو البطلة وهو ما يحدث نوعا من التجريف المتعمد للنجوم الكبار ذوى الخبرة والباع الطويل في الدراما .

وأشارت موريس إلى أن تقدم السن تسبب في ابتعاد عدد من الفنانات بعد انحسار الأضواء عنهن وحصرهن بدور الأم العجوز بعد أن تغير شكلهن، وحرصا منهن على أن يظل الثابت في ذهن جمهورهن هو الصورة القديمة لهن المتمثل في البطلة الشابة الدلوعة .

شاهد أيضاً

7

مضاعفات نوبات الاختناق أثناء النوم

حذرت دراسة طبية حديثة من أن إهمال نوبات الاختناق أثناء النوم،والتى تتمثل فى الشعور بالاختناق ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]