الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / 50 حادث إطلاق نار في سوريا الساعات الماضية

50 حادث إطلاق نار في سوريا الساعات الماضية

21

أعلن مركز تنسيق المصالحة في سوريا اليوم/الاثنين/ أنه سجل 50 حادثا لإطلاق نار من قبل المسلحين في البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية، عن المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية – ومقره مطار حميميم بريف اللاذقية – في بيان أن معظم حوادث إطلاق النار تم تسجيلها في ريفي حلب (24) ودمشق (19)، إضافة إلى حوادث أخرى، في ريف حماة (2) وريف اللاذقية (2) وريف القنيطرة (2) وفي ريف درعا (1).

وذكر البيان أن المجموعات المسلحة التي استهدفت بلدات وأحياء سكنية ومواقع للجيش السوري باستخدام راجمات صواريخ ومدافع هاون وأسلحة خفيفة تنتمي إلى كل من “جيش الإسلام” و”الجيش السوري الحر” و”أحرار الشام”، إضافة إلى تنظيمي “داعش” و”جبهة فتح الشام” (“جبهة النصرة” سابقا) الإرهابيين.

وأشار البيان إلى أن الطيران الحربي الروسي والسوري لم يستهدفا مجموعات معارضة سبق أن أعلنت وقف القتال وأبلغت المركز الروسي أو مركز المتابعة الأمريكي (في عمان) بمواقع تواجدها.

وأفاد مركز حميميم، بأن عدد البلدات السورية المنضمة إلى عملية المصالحة الوطنية ازدادت، خلال الساعات الـ 24 الماضية، إلى 967، مع توقيع اتفاقات بهذا الشأن مع ممثلين عن ست بلدات، في ريف حماة (3) وريف اللاذقية (3).

شاهد أيضاً

57

مواجهات بين المتمردين والقوات السورية بجنوب شرق حلب

وقعت مواجهات اليوم الثلاثاء بين المتمردين السوريين والميليشيات الموالية للحكومة في جنوب شرق حلب، وفقًا ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]